Arabic - Say No To Online Censorship!

قل لا للرقابة على الإنترنت!

أشعلت التسريبات الأخيرة التي نشرها موقع ويكيليكس نقاش ملتهب حول سرية المعلومات الحكومية وحق الناس في المعرفة. وقد تحول هذا النقاش إلى هجوم واسع على حق الوسطاء في نشر معلومات حقيقية.

مما لا شك فيه أن المشكلة أكبر بكثير من موضوع ويكيليكس. إغلاق مواقع مثل ويكيليكس يعتبر اعتداء خطير جداً على حرية التعبير.

للناشرين في الولايات المتحدة الحق البديهي في طباعة معلومات سياسية حقيقية. وعلى نفس القدر من الأهمية، مستخدمو الإنترنت لهم نفس الحق البديهي في الاطلاع على هذه المعلومات والتعبير عن آرائهم في هذا الموضوع. حُوِّلت هذه القيم إلى قوانين في كثير من البلدان في جميع أنحاء العالم، وهي مدرجة في المادة 19 من الإعلان العالمي لحقوق الإنسان:

لكل شخص الحق في حرية الرأي والتعبير، ويشمل هذا الحق حرية اعتناق الآراء دون أي تدخل، واستقاء الأنباء والأفكار وتلقيها وإذاعتها بأية وسيلة كانت دون تقيد بالحدود الجغرافية.

للأسف، قوة هذه القيم تكمن في الإرادة القوية الداعمة لها. وعندما يدير الأفراد أو الشركات ظهورهم لحماية حرية التعبير نخسر جميعاً. المفتاح لحكومة مشاركة هو ناخبون متعلمون.

إننا نشهد بالفعل رد فعل عنيف على الأحداث الأخيرة. الحكومات في جميع أنحاء العالم تشرع القوانين التي من شأنها أن تحد بشدة من حقنا في حرية التعبير. في الولايات المتحدة يقترح المشرعون بعجالة قانون من شأنه أن يهدد العديد من وكالات الأنباء الإخبارية. وللأسف، فإننا نتوقع أن نرى جهود مماثلة في دول أخرى خلال الأسابيع والأشهر المقبلة.

والآن هو الوقت المناسب للدفاع عن حقوقكم. انضم لمؤسسة الجبهة الإلكترونية وواجه الرقابة على الإنترنت. وإليك بعض الطرق التي يمكنك اتباعها الآن لإعلان تضامنك:

  • قم بتنزيل شعار لا للرقابة وضعه في موقعك وشبكاتك الاجتماعية. 
  • ضع الشعار مكان صورتك في شبكاتك الاجتماعية.
  • شارك في حملة تويبون مؤسسة الجبهة الإلكترونية على تويتر. 
  • كن عضواً في مؤسسة الجبهة الإلكترونية لمساعدتنا على مواصلة الدفاع عن حقوقك!


أعلن رفضك للرقابة

انضمّ للحملة. ضع شعار مؤسسة الجبهة الإلكترونية "لا للرقابة" في مكان ظاهر، واتخذ موقفاً من أجل حرية التعبير.

على تويتر » شارك في حملة تويبون واستبدل بصورتك على تويتر شعار حملة مؤسسة الجبهة الإلكترونية "لا للرقابة".

على فيسبوك » استبدل بصورتك على فيسبوك شعار حملة مؤسسة الجبهة الإلكترونية "لا للرقابة".

على مدونتك أو موقعك » انسخ الكود التالي والصقه في موضوع على مدونتك أو في موقعك لتعلن تضامنك مع حرية التعبير:

 

حَمِّل شعار "لا للرقابة"!

Stay in Touch

NSA Spying

EFF is leading the fight against the NSA's illegal mass surveillance program. Learn more about what the program is, how it works, and what you can do.

Follow EFF

Voicemail-to-text services have been around since at least 2001. Why was a patent for them issued in 2006? https://www.eff.org/deeplinks...

Apr 30 @ 9:12am

Learn about Rule 41, the scary new route the government could use to hack your computer: https://www.eff.org/deeplinks...

Apr 30 @ 8:48am

Captured U.S. trade agency resorts to bullying again in 2016 Special 301 Report: https://www.eff.org/deeplinks...

Apr 29 @ 2:55pm
JavaScript license information