نعلن اليوم عن تواجد مؤسسة الجبهة الإلكترونية على الشبكة المظلمة .onion لاثنين من المشاريع التابعة للمؤسسة: Certbot ، وهي أداة طورتها المؤسسة للحصول تلقائيًا على شهادات بروتوكول التشفير ( TLS)  وتجديدها للمواقع الالكترونية، والدفاع عن النفس ضد الرقابة ، التي توفر الموارد والإرشادات للأفراد والمنظمات لحماية أنفسهم/ن من المراقبة والتهديدات الأمنية الأخرى.

لقد بلغنا العلم بأنه قد تتعرض بعض مواردنا للرقابة. ومن خلال اتاحة الفرصة للوصول لهذه المواقع من خلال عناوين Tor .onion الخاصة بهم، فيمكن للمستخدمين/ات حماية خصوصيتهم/ن وأمانهم/ن أثناء استخدام وسيلة أخرى للوصول إلى المعلومات المهمة.

عنوان Tor onion هو معرف فريد لخدمة مخفية مستضافة على شبكة Tor. وهي عبارة عن سلسلة عشوائية من الأحرف والأرقام متبوعة بنطاق المستوى الأعلى ".onion". على عكس المواقع الالكترونية التقليدية، التي لها عنوان  بروتوكول إنترنت عام يمكن استخدامه لتحديد موقع الخادم الذي يستضيف الموقع الإلكتروني، فإن خدمات Tor المخفية لها عنوان فريد على شبكة Tor التي توفر التشفير التام وإخفاء الهوية. يقوم Tor بتوجيه الاتصال من خلال عدة "محركات"، والتي يمكن تشغيلها بواسطة أفراد أو مؤسسات مختلفة في جميع أنحاء العالم. سيتصل "محرك الخروج" النهائي بـ eff.org بشكل طبيعي. يمكن لمزود خدمة الإنترنت معرفة أنك تستخدم Tor ، ولكن لا يمكنه بسهولة رؤية الموقع الذي تزوره.

Tor relay that goes from computer to website

تعد  Tor Onion. مفيدة لاستضافة "نسخة" من موقعك الإلكتروني على شبكة Tor دون الحاجة إلى "المغادرة" عبر محرك خروج، مما يوفر طبقة إضافية من الحماية والغموض.

لقد دخلت مؤسسة الجبهة الإلكترونية في شراكة طويلة مع Tor ودعمت المشروع. لذلك نحن سعداء لاستضافة مواردنا الخاصة على شبكة Tor لأولئك الموجودين/ات هناك في أجزاء من العالم حيث يتم تشديد أو تعديل مراقبة الإنترنت بسبب الأنظمة والقوانين القمعية.

eff.org

iykpqm7jiradoeezzkhj7c4b33g4hbgfwelht2evxxeicbpjy44c7ead.onion

certbot.eff.org

5yl6j7al5iwjn3kltayvumj5d25agnq4t6rznkvphossoqyzb3batwid.onion

ssd.eff.org

y7yea4pmqqtznb33qiugvysyn2bob5v62e4pvoadoibrwkq3tsddjeyd.onion